مرحبا يا.. زائر .. نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات برفقتنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولدخول الأعضاء
طائفتي سوري

المواضيع الأخيرة
» علاء العيد ع قبال المية
من طرف اشتياق الروح السبت يوليو 25, 2015 8:28 am

» وينك...شو صاير ماحدا عم يدخل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من طرف اشتياق الروح السبت يوليو 25, 2015 8:17 am

» ارجعو بقاااااااااااا
من طرف اشتياق الروح السبت يوليو 25, 2015 8:10 am

» سليمى ................
من طرف غسان حسن الأربعاء ديسمبر 24, 2014 10:20 pm

» إذا تأخر الزوج؟؟؟؟
من طرف kasem22 الخميس ديسمبر 18, 2014 10:55 pm

» الآية التي جمعت حروف اللغة العربية .....
من طرف غسان حسن الأربعاء نوفمبر 05, 2014 5:21 pm

» مساااا الخيرر
من طرف shireen الأربعاء نوفمبر 05, 2014 12:36 am

» مساااا الخيرر
من طرف shireen الأربعاء نوفمبر 05, 2014 12:36 am

» حذار .....
من طرف غسان حسن الإثنين نوفمبر 03, 2014 5:50 am

» برنامج الدوام أدب إنكليزي
من طرف idris الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 7:13 am

» لا تسأليني ....
من طرف غسان حسن الأحد أغسطس 31, 2014 5:37 am

» سجل حضورك بأسم شخصية تاريخية تاثرت بها ....!!!!
من طرف هبة 1990 الإثنين يوليو 14, 2014 10:14 am

» الى إدارة قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين
من طرف nedalo الإثنين مايو 26, 2014 5:31 am

» يا حبيبي .........
من طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 23, 2014 4:02 am

» رباه ...!!
من طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 23, 2014 3:56 am

» رقَّ الفـؤَادُ .........
من طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 16, 2014 4:52 am

» ابن الرومي - هجاء
من طرف غسان حسن الأربعاء أبريل 16, 2014 4:46 am

» معشوقتي ذرة الكربون
من طرف غسان حسن الثلاثاء أبريل 15, 2014 3:18 am

» كأسٌ من سراب
من طرف غسان حسن الثلاثاء أبريل 15, 2014 3:09 am

» تناقض الصور
من طرف nedalo الإثنين مارس 31, 2014 1:52 am

» افتتاح مكتبة سيناتور
من طرف nedalo الإثنين مارس 31, 2014 1:41 am

» وطني يتضائل
من طرف nedalo الإثنين مارس 31, 2014 1:38 am

» قبلة حميمية
من طرف غسان حسن السبت مارس 15, 2014 5:41 am

» أيمت الدوام يا شياب
من طرف 7moda.3an الأربعاء مارس 05, 2014 2:04 am

» أرقام مدرسين خصوصيين
من طرف احمد رامز الأحد فبراير 23, 2014 10:37 pm


شاطر | 
 

 الى إدارة قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nedalo
عضو مؤسس
عضو مؤسس
avatar

ذكر
الميزان عدد المساهمات : 6565
نقاط : 10668
تاريخ التسجيل : 17/10/2009
العمر : 30
الموقع : lattakia
المزاج : فاخر عالاخر

مُساهمةموضوع: الى إدارة قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين   الإثنين مايو 26, 2014 5:31 am

جامعة تشرين ـ كلية الآداب ـ قسم اللغة الفرنسية

وصلنا الى مرحلة الانقطاع عن الدوام و حضور بعض المحاضرات لأسباب تتعلق بالملل و اثارة التثاؤب اثناء المحاضرة و التي يراها مدرسي المواد انها تتعلق بالاهمال و الكسل و غيرها من الحجج التي يدعمها نظامنا التعليمي البائس الكلاسيكي البعيد عن الابداع ، و ان قلنا اننا لا نستمتع بأي محاضرة من المحاضرات بسبب الاسلوب او الطريقة في تدريس بعض المواد لأنه و كما تعلمون ان عامل الجذب مهم جدا في عملية التعلم يتهموننا بأننا نريد التسلية و اللهو و غيرها من الحجج السخيفة القديمة التي تحجّم دورنا في ابداء الرأي و المساهمة بتحسين واقع التعليم كمتلقي له لأن الابداع و الذكاء ليسا حكرا فقط على واضعي الخطط و الانظمة التعليمية ولا سيما ان اغلبهم إمّا لعب الحظ دورا في تقلّدهم لمناصبهم و إما الواسطة أو دفعهم تحصيلهم العلمي القائم على اسس خاطئة في تبوُّء مكان جيد ضمن اعضاء السلك التدريسي و قليلة هي الامثلة عن الشخص المناسب في المكان المناسب .
ما نراه اليوم من مخلّفات و نواتج هذا الفكر التعليمي لا يدل إلا على التقصير و التقصير الحاد في تحمّل المسؤوليات ، فالاسس الخاطئة لمعيار التحصيل العلمي تدل ان غالبية الطلاب حاليا يتخرجون بمعدلات ضعيفة نسبيا بالمقارنة مع المعيار المعتمد في تخريجهم ، فنجد ان النجاح في كل المواد المقررة لا يقدم و لا يؤخر في مستوى الطالب المتخرج المنتظر لوظيفة لا تتعدى اللغة كلغة فقط و ليس كأدب ، أي ان مستواك التعليمي غير متأثر بمعيار النجاح او الرسوب !!!!!
كما ان اغلب الطلاب المتخرجين لا يستطيعون اكمال محادثة قصيرة بدون اخطاء مع اي شخص يتكلم لغة فرنسية !!! و هنا نناقش المعيار المتّبع في اعطاء العلامات و توزيعها !!! فأي معيار اكاديمي هذا ان كان غالبية الطلاب لا يستطيعون التحدث بلغة من المفروض و البديهي انهم اتقنوها و ارسلوا اسسها الى عقولهم الباطنة و مناطق اللاشعور الدماغية لتصبح كلغتهم الأم !!!!!
هناك امثلة و تجارب رائعة و مشرّفة مع مدرسيّ مواد اثبتوا انهم جديرين فعلا بمناصبهم و انهم يستحقون فعلا لقب اساتذة في موادهم لأنهم كانوا مثال للمدرس الناجح الذي يعكس مستواه الراقي من خلال مستوى طلابه و تحصيلهم لكنهم ليسوا بنسبة تستطيع قلب الموازين و ترجيح الكفة للمستوى التعليمي العالي .
اساتذتنا الكرام :
لن نقول اننا كطلاب ابرياء من مستوى تحصيلنا المتدني في بعض المواد احيانا ، و لكنه ليس الا انعكاس لتدني مستوى تعليمكم مع الاحترام الشديد لكم ، قد تكونون من اروع الناس و افضلهم اخلاقاََ و أدباََ و ذوقاََ و لكنّكم مقصرين في تحمل مسؤولياتكم في خلق و ابتكار اسلوب يسهل عملية ايصال المعلومة و نحن لسنا مسؤولين عن إهمالكم ............ حبّذا لو تلتفتون لوسائل ناجعة في تحسين مستوى طلابكم خيرُُ من القاء اللوم عليهم !!! فليس كل الطلاب لهم نفس مستوى الاستيعاب و التحمل و القدرة على البحث الذاتي للحصول على المعلومة .


قال أميــــر  المؤمنين  الإمام علــــي بن أبي طالب  (كرم اللــــه وجهه):
.
{سيآتي  على  الناس  زمان  لا  يبقى من القــــرآن إلا رسمه، ومن الإســــلام إلا اسمه، يسمعون به و هم أبعد الناس عنه ، مســــاجدهم عامرة و هي خراب من الهــــدى، فقهــــاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السمــــاء منهم خرجت الفتنة و إليهم تعــــود}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى إدارة قسم اللغة الفرنسية في جامعة تشرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية الآداب في جامعة تشرين :: أقسام الاداب :: الفرنسي-
انتقل الى: